جوزيه مورينيو


ويقال إن جوزيه مورينيو حريص على العودة إلى مانشستر يونايتد، البالغ من العمر 61 عامًا لديه "عمل غير مكتمل" في أولد ترافورد، غادر مدرب تشيلسي السابق روما مؤخرًا وهو عاطل عن العمل.

تم ربط جوزيه مورينيو بعودة مفاجئة إلى مانشستر يونايتد بعد ما يزيد قليلاً عن خمس سنوات من إقالته من قبل نادي أولد ترافورد في نهاية عام 2018.

مورينيو عاطل عن العمل حاليًا بعد أن تركه روما في وقت سابق من هذا الشهر ويبدو أنه يبحث عن طريق للعودة إلى كرة القدم.

يبدو أن الوصية تأتي من جانب مورينيو، حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل أن المدرب البالغ من العمر 61 عامًا "حريص" على تولي مسؤولية أولد ترافورد للمرة الثانية. المنطق الذي نقله أحد أصدقاء مورينيو للصحيفة هو أن لديه "عملًا غير مكتمل" في النادي بالنظر إلى كيفية انتهاء فترته الأولى.


على هذا النحو، يُزعم أن مدرب تشيلسي السابق "جعل من مهمته" أن يصبح مدربًا ليونايتد مرة أخرى إذا سنحت الفرصة في المستقبل.

ويبدو من غير المرجح أن يصبح حقيقة واقعة، على الأقل في أي وقت قريب. إيريك تن هاج حاليًا في الموسم الثاني من عقد مدته ثلاث سنوات، وهناك شعور بالتفاؤل بين المشجعين بأن فرقة INEOS التابعة للسير جيم راتكليف والتي ستتولى السيطرة على العمليات الرياضية ستمكن الهولندي من النجاح.


كان مورينيو ثالث مدرب دائم ليونايتد بعد اعتزال السير أليكس فيرجسون عندما تم تعيينه في عام 2016، ليحل محل لويس فان جال بعد فترة وجيزة من فوز النادي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

مع وجوده، تمكن النادي من جذب زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوجبا إلى أولد ترافورد في ذلك الصيف وفاز يونايتد بكأس كاراباو والدوري الأوروبي في موسمه الأول.

بعد حصوله على المركز السادس المخيب للآمال في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي كان في الواقع خطوة إلى الوراء أمام فان جال، بدأ يونايتد موسم 2017/18 ليحتل المركز الثاني خلف مانشستر سيتي الجامح. كان هذا أعلى مركز للنادي منذ عصر فيرجسون - ولم يضاهيه منذ ذلك الحين سوى أولي جونار سولسكاير في 2020/21 - ويظل المرة الوحيدة التي يصل فيها يونايتد إلى 80 نقطة في المواسم العشرة الماضية.


في النهاية، انتهى عهد مورينيو بشكل مفاجئ في النصف الأول من الموسم التالي. كان الاحتكاك الداخلي بشأن الفشل في تحقيق أهداف النقل الرئيسية وسط مشكلات شخصية أخرى واضحًا في سلوكه خلال فترة ما قبل الموسم في عام 2018، مع فشل التسلسل الهرمي ليونايتد في البناء على نجاح 2017/18 من خلال التوقيع فقط مع فريد وديوجو دالوت غير المعروف و حارس المرمى الاحتياطي لي جرانت.

وبحسب ما ورد كان على حافة الهاوية قبل مباراة يونايتد ضد نيوكاسل في أكتوبر، والتي تحولت إلى فوز 3-2 بعد تأخره 2-0. لكن الفأس سقط بعد ما يزيد قليلاً عن شهرين عندما توجت الهزيمة 3-1 أمام ليفربول على ملعب أنفيلد بفوز واحد في ست مباريات بالدوري.