أغلى 10 صفقات في الدوري الإنجليزي 2024


أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 96.2 مليون جنيه إسترليني فقط في عام 2024، بانخفاض عن 780 مليون جنيه إسترليني في العام السابق، رفضت العديد من فرق النخبة إجراء أي تعاقدات جديدة خوفًا من انتهاك القواعد المالية، تصدر كريستال بالاس القسم بإنفاق 30.5 مليون جنيه إسترليني.


اعتاد مشجعو الدوري الإنجليزي الممتاز على مشاهدة فرقهم وهي تنفق الأموال بشكل متهور، وربما يكون ذلك قد لحق بهم هذا الشتاء حيث انخفض الإنفاق في يناير من 780 مليون جنيه إسترليني في عام 2023 إلى 96.2 مليون جنيه إسترليني فقط في عام 2024.

في حين رفض عدد من الأندية الأكثر ثراءً صرف أي أموال خلال فترة الانتقالات الأخيرة، لا يزال هناك الكثير من الانتقالات الباهظة الثمن إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والتي يجب أن تأخذها في الاعتبار.

فيما يلي أغلى عشرة تعاقدات من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة الانتقالات لشهر يناير 2024.


10. هاكون رافن فالديمارسون (إلفسبورج إلى برينتفورد)

رسوم النقل: 2.6 مليون جنيه إسترليني،

البادئ هو برينتفورد، الذي افترق بمبلغ 2.6 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع حارس المرمى الأيسلندي هاكون رافن فالديمارسون.


حصل فالديمارسون البالغ من العمر 22 عامًا على لقب أفضل حارس مرمى في السويد عام 2023، ولم يخف مدير فريق النحل توماس فرانك سعادته بإتمام هذه الصفقة، واصفًا إياه بأنه "حارس مرمى مثير يتمتع بإمكانيات كبيرة".


مع انقسام الجماهير حول عدم استقرار مارك فليكن وتوماس ستراكوشا المنضمين في الصيف بشأن دور احتياطي، قد يكون لدى فالديمارسون دور كبير ليلعبه خلال الفترة المتبقية من الموسم.


9. يونس إمري كوناك (سيفاس سبور إلى برينتفورد)

رسوم النقل: غير معلنة، ذكرت تقارير أن

نادي برينتفورد حصل على المركز التاسع في القائمة بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني بالإضافة إلى استحواذه على لاعب خط الوسط يونس إيمري كوناك البالغ من العمر 18 عامًا مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني.


كان كوناك لاعبًا أساسيًا في الدوري التركي الممتاز خلال النصف الأول من الموسم، حيث شارك أساسيًا في 17 مباراة مع سيفاسبور قبل أن ينقل مواهبه إلى ملعب برينتفورد المجتمعي.


كوناك هو لاعب المستقبل بكل تأكيد، ولكن للأسف سيواجه فترة طويلة على الهامش بعد تعرضه لتمزق في وتر العرقوب.


8. ماتز سيلز (من ستراسبورغ إلى نوتنغهام فورست)

رسوم النقل: 5 ملايين جنيه إسترليني

على الرغم من اتهامه بخرق قواعد الربح والاستدامة المخيفة، لم يكن نوتنغهام فورست خائفًا من الاستمرار في الإنفاق في يناير/كانون الثاني الماضي وافترق بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني ليهبط حارس المرمى ماتز سيلز في الموعد النهائي.


ويتمتع سيلز البالغ من العمر 31 عامًا بخبرة في إنجلترا، حيث شارك في 14 مباراة مع فريق نيوكاسل يونايتد المنتمي للدرجة الثانية خلال موسم 2016/2017، وكان آخرها لاعبًا أساسيًا وقائدًا لفريق ستراسبورج الشقيق لتشيلسي.


ينضم إلى مات تورنر وأوديسياس فلاتشوديموس وواين هينيسي في مجموعة كبيرة من حراس المرمى في فورست.


7. كوستا نيدليكوفيتش (ريد ستار إلى أستون فيلا)

رسوم النقل: غير معلنة، تم الإبلاغ عن 6.5 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الإضافات،


بدأ أستون فيلا التخطيط للمستقبل بتوقيع 6.5 مليون جنيه إسترليني مع الظهير الأيمن الشاب كوستا نيديليكوفيتش من ريد ستار.


وكجزء من الصفقة، سينهي اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا الموسم مرة أخرى مع ناديه القديم، الذي خاض معه بالفعل 18 مباراة مع الفريق الأول.


يعد الظهير الأيمن منطقة غامضة لفيلا هذا الموسم، حيث يفقد ماتي كاش مكانه أمام قلب الدفاع الطبيعي إزري كونسا في بعض الأحيان. هل نيدلجيكوفيتش هو الحل؟


6. فالنتين باركو (بوكا جونيورز إلى برايتون)

رسوم النقل: 7.9 مليون جنيه


إسترليني، أنهى برايتون آمال جميع لاعبي Football Manager عندما أبرموا صفقة بقيمة 7.9 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع فالنتين باركو من بوكا جونيورز.


كان لدى هجين الوسط / الظهير الأيسر الكثير من الخاطبين الكبار، بما في ذلك تشيلسي ومانشستر سيتي، لكنه بدلاً من ذلك سيعمل على تنمية مواهبه في ملعب أميكس قبل أن يعود تشيلسي حتماً بعرض بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني في ستة أشهر أو نحو ذلك.


هناك آمال كبيرة بشكل لا يصدق بالنسبة لباركو، لكن الإعداد التكتيكي الفريد لروبرتو دي زيربي قد يستغرق بعض الوقت حتى يستقر اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا.


5. دانييل مونوز (جينك إلى كريستال بالاس)

رسوم النقل: 8.5 مليون جنيه إسترليني

لأول مرة منذ سبتمبر 2013، دفع كريستال بالاس رسومًا مقابل الحصول على ظهير أيمن. يأتي دانييل مونوز البالغ من العمر 27 عامًا، والذي انضم من جينك مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني.


أثار مونوز، اللاعب الدولي الكولومبي، إعجابه على مدار ثلاث سنوات في بلجيكا، وينضم الآن إلى فريق كريستال بالاس في معركة حقيقية لتأكيد نفسه بعد أداء متباين هذا الموسم.


ستكون المهمة الأساسية لمونوز هي العمل على كيفية التوافق مع الجناح مايكل أوليس. إذا اكتشف ذلك، فسوف يحبه مشجعو بالاس قريبًا.


4. مورجان روجرز (من ميدلزبره إلى أستون فيلا)

رسوم النقل: 8.5 مليون جنيه إسترليني

الخطوة التالية في رحلة مورجان روجرز لاستئناف مسيرته ستأتي مع أستون فيلا، الذي تخلى عن مبلغ أولي قدره 8.5 مليون جنيه إسترليني، ومن المحتمل أن يرتفع إلى 15 مليون جنيه إسترليني، لإغرائه بعيدًا عن ميدلسبره.


كان روجرز أحد أفضل المواهب في إنجلترا عندما جاء من خلال أكاديمية ويست بروميتش، المنافس في ميدلاندز، لكن انتقاله المشؤوم إلى مانشستر سيتي في عام 2019 جعله يخسر في المراوغة.


انضم إلى ميدلسبره بشكل دائم في عام 2023، وبعد أن سجل سبعة أهداف وتسع تمريرات حاسمة، يأخذ الآن مواهبه إلى فيلا بارك.


3. كلاوديو إيشيفيري (من ريفر بليت إلى مانشستر سيتي)

رسوم النقل: 12.5 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الإضافات

بعد رؤية نجاح آخر توقيع لهم من ريفر بليت، جوليان ألفاريز، لم يهدر مانشستر سيتي الكثير من الوقت في العودة إلى النادي بمبلغ 12.5 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع كلاوديو إيشيفيري.


أحد أفضل اللاعبين المحتملين في أمريكا الجنوبية، سينهي إيشيفيري البالغ من العمر 18 عامًا الموسم مع ريفر قبل أن ينضم إلى السيتي في يناير 2025، لذلك يجب على المشجعين المتحمسين التحلي بالصبر.


ويصر الأشخاص المطلعون على إيشيفيري على أنه يستحق الانتظار. لا يطلقون عليه لقب "ليونيل ميسي القادم" بدون سبب.


2. آدم وارتون (بلاكبيرن إلى كريستال بالاس)

رسوم النقل: 22 مليون جنيه إسترليني

كان التسوق في البطولة لطيفًا مع كريستال بالاس، الذي تم بناؤه حول إيبيري إيز ومايكل أوليس ومارك جويهي، المعار من سوانزي سابقًا.


جوهرة الدرجة الثانية التالية التي سيتم إضافتها إلى المجموعة هي لاعب خط الوسط آدم وارتون البالغ من العمر 19 عامًا، والذي انضم مقابل 22 مليون جنيه إسترليني.


يبدو أنه حريص على الاستفادة من قدرات الإنفاق المحدودة لنخبة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد انقض بالاس مرة أخرى وحصل على شاب آخر يتمتع بإمكانيات نجمية.


1. رادو دراجوسين (جنوى إلى توتنهام)

رسوم النقل: 26.2 مليون جنيه

إسترليني جاءت أغلى صفقة لشهر يناير في النصف الأول من الشهر حيث افترق توتنهام بمبلغ 26.2 مليون جنيه إسترليني للفوز بالسباق على قلب الدفاع رادو دراجوسين من جنوة.


كان عليهم أن يتجنبوا اهتمام بايرن ميونيخ، الذي انتهى بهم الأمر إلى إعفاءهم من إريك داير بعد أن غاب عن اللاعب الروماني الدولي البالغ من العمر 21 عامًا.


أدار دراجوسين مباراتين قصيرتين على مقاعد البدلاء مع توتنهام قبل إغلاق النافذة، حيث لا يزال المشجعون حريصين على رؤية ما يمكنه تقديمه إلى فريقه الجديد.